لأنه صار لازم أحكي ..مستحيل تنجح بدون ما تفشل .



انتهى عصر كل شي تمام .. الآن هي أنا لكن مع شوية تجارب.. 
اهاا .. من أنت ؟؟
أجيبيني يا ذاتي ،، (( سأجيب ..
غامضة لدرجة لا توصف ، الفشل لا مكان له في حياتي ..
أهذه أنت ؟؟
نعم هذه أنـا ....
هذه أنا .. لا أحد آخر ..


لا أعلم جيدا أخاطب من في كلماتي هذه .. سأبعثرها في مواقع التواصل الإجتماعي ليقرأها القريب والغريب الصديق والعدو .. ولا أهتم من القارئ على قدر إهتمامي بتفريغ شحنات من الفشل شعرت بها  ولو حتى للحظات .

اليوم لا وصف له عندي .. لا بالكلمات ولا حتى بالشعور ..

ما زلت أفكر في ذاتي في تلك اللحظات التي شعرت أني فشلت في محاولتي الآولى ، وأكرر مليون خط تحت الآولى .

نعم محاولتي  محاولتي أنا تدريبي أنا تخصني أنا دون سواي ، ما يجعل الموقف غريب أني فشلت في شي أحبه أنا وإخترته أنا أيضا  ... هذا قد يعني أن ما نحب وما نختار قد لا يكون هو الصواب . وربما غير ذلك

** الكتابة الإخبارية للتلفزيون ..

فشلت في إعداد تدريبي الأول لهذا المساق وحاولت جيدا خلال وقت الفراغ في الجامعة أن أبرر لنفسي فشلي ( قد يبدو الأمر غريب جدا على من أروي له بساطة الحدث وسخافة الموقف ))

لكن أحدا مثلي لم يذق طعم الفشل الدراسي أبداً ، كان عليه أن يُصدم وأن يطلق على هذه التجربة كلمة أكبر من الفشل .. لا أعلم كيف نسيت أنني بشر لست ملائكة ولا حتى صخر ..

المهم أني بررت لنفسي بأني من الممكن أني لم أفهم المقصود ، وقد يكون أني لم أركز جيدا بالمطلوب وقد يكون السبب هو عدم دقتي على إنتقاء المهم ..


..  إيماني وإصراري وإرادتي على بلوغ الهدف والوصول إلى المراد لن يمنعني أبدا من أن أحاول ولن يمنعني من أن أصل و إجاباتي الغبية على ورقتي التي صعقتني اليوم كضربة كهربائية ستكون دافعا لي وليست كأي  
    دافع .

أتذكر كثيرا أن قصص النجاح أتت من أشخاص كانوا أبسط بكثيييير مما نعتقد .. أتذكر نيوتن وآينشتاين وستيف جوبس وغيرهم كثثثثير يا جماعة .


غدا عندما أعود إلى جامعة بيرزيت لكن ليس بمسمى طالبة ,, سأخبر طلابي الذين بالفعل سيحملون نفس مشاعر قلقنا وخوفنا وإرتباكنا ، سيفشلون مرات ويشعرون بالإحباط وستبدو الدنيا وكأنها توقفت عند أول محاولة فاشلة لهم كتلك التي حدثت معي  اليوم .

لكني سأدفعهم للأمام كما دفعتني اليوم معلمتي وقالت لي ستتذكرين هذا الموقف وستضحكين على نفسك كثيرا عندما تتذكرين أنك بكيتي بسبب تدريب بسيط وملأتي وجهك بدموع سوداء من الكحل وعيون تتلون كالجمر ثم قالت وتترحمين عليّ .. (أطال الله بعمرها .)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنا فلسطينية ولن أنجب أطفالًا...

عاد نضال بكفني والدية وصورٍ ترافق الذاكرة .

بعد تأديتهم العمرة عاد نضال بكفني والدية وصورٍ ترافق الذاكرة